محمد عبد الحافظ
محمد عبد الحافظ


محمد عبد الحافظ: حلقت «زيرو» من أجل «ستهم»

سالي الجنايني

الجمعة، 31 مارس 2023 - 08:40 م

يعود الفنان محمد عبد الحافظ لدراما رمضان بعد غياب سنوات من خلال مسلسل «ستهم»، ويقوم بدور «جبر» الذى استطاع أن يلفت الأنظار مع عرض الحلقات الأولى للعمل خاصة مع اتقانه للهجة الصعيدية وظهوره كحليق الرأس بشكل كامل، فقد عاد بشخصية مختلفة.. عن العودة والدور والاستعداد له تحدث ل «أخبار اليوم».

كيف جاء انضمامك ل«ستهم»؟

اتصل بى المخرج رؤوف عبد العزيز والمؤلف ناصر عبد الرحمن وبمجرد أن قرأت السيناريو تحمست للعمل بشكل عام وشعرت أن هذه النوعية من الدراما التى يحبها الجمهور ويستمتع بها، وعودة للأعمال الصعيدية التى يعشقها الجمهور ويرتبط بها لذلك شعرت بالنجاح الذى سيحققه عند مشاهدته كما أن العمل يناقش كثيرا من القضايا المهمة والقريبة من المواطن ومنها قضية ميراث المرأة فى الصعيد، كما أن المسلسل بطولة روجينا وهى أخت لى واستمتعت بالعمل معها ومع المؤلف ناصر عبد الرحمن والمخرج رؤوف عبد العزيز.

ما الذى جذبك للشخصية التى تقدمها؟

أعجبت جدا بشخصية «جبر» لأنها تقدمنى بشكل جديد ومختلف والدور له تركيبة خاصة وشخصية محيرة وبها تقلبات كثيرة وصعود وهبوط ففى البداية احيانا تشعر أنه طيب وفى أحيان أخرى تعتقد أن شرير ولكن مع الوقت ستجد أن شخصية «جبر» هى رمانة الميزان فى العمل وفى العلاقة بين الأشقاء بجانب علاقته المتوترة مع زوجته، فهو يريد أن يقف بجانب «ستهم» وفى نفس الوقت لا يريد زعل شقيقه الأكبر «رماح» الذى لا يريد أن يورث شقيقته ولايؤمن بميراث المرأة، ويوقعه فى الكثير من المشاكل.

قدمت أعمالا باللهجة الصعيدية من قبل فهل كان هناك استعدادات خاصة لشخصية «جبر» ؟

أنا أحب المسلسلات الصعيدية جدا وتربيت داخل «جلابية» ابى المخرج الكبير اسماعيل عبد الحافظ، ودورى ليس سهل على الإطلاق بل هو محور للكثير من الأحداث داخل العمل لذلك احتاج منى إلى كثير من المذاكرة واتصلت كثيرا بالمخرج والمؤلف للوقوف على كل التفاصيل مع مذاكرة واجادة التحدث باللهجة الصعيدية وطريقة أداء «جبر».

وأما من ناحية الشكل ففى البداية تحدث معى المخرج رئوف عبد العزيز عن ظهورى بتقصير شعر رأسى فقط ولكنى اقترحت عليه أن أحلق شعرى بشكل كامل واتفاجئ بهذا الاقتراح لأننى شعرت أن هذا هو الأنسب لشخصية «جبر» أن يظهر حليق الرأس او «زيرو» وبالفعل عندما عرض المسلسل اتضح ان هذا الشكل هو الأفضل.

كيف وجدت ردود الأفعال عن دورك وعن المسلسل بشكل عام ؟

وصلنى العديد من الاتصالات والرسائل تؤكد اعجابهم بالمسلسل بشكل عام وبدورى وأدائى بشكل خاص ووجدت تفاعلا كبيرا من جمهور السوشيال ميديا على الأحداث وعلى شخصية «جبر» ووقوفه بجانب شقيقته «ستهم» ومساندته لها بكل الطرق ووجدت الكثير من ينشر صورى ويثنى على ادائى وعودتى بدور جديد وشكل مختلف تماما.

اقرأ أيضاً| الأوبرا تحتفل باليوبيل الذهبي لانتصارات العاشر من رمضان

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة